العودة

كم عدد الحقائب التي يمكنك أخذها معك في رحلتك الخاصة؟

٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

توفر كل درجة من مقصورة الطائرات الخاصة، من الطائرات الخفيفة إلى الطائرات ذات المدى الطويل جداً، مساحات تخزين قابلة لإستيعاب الأمتعة بدءاً من حقائب السفر وحتى مضارب الجولف - و يمكن لبعضها أيضاً حمل لوح ركوب الأمواج. كلما كانت المقصورة أكبر، زادت مساحة التخزين*.

  أدناه، سنستكشف سعة مساحات الأمتعة للفئات المختلفة من الطائرات الخاصة .

الطائرات الخفيفة

تعتبر الطائرات الخفيفة مثل Cessna Citation Ultra ، مثالية للرحلات القصيرة إلى المتوسطة المدى و يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 7 ركاب. توفر الطائرات الخفيفة مساحة لقطعة واحدة من الأمتعة (ما يصل إلى 50 رطلاً) لكل راكب، مع سعة الأمتعة الإجمالية التي تتراوح عادةً من 65 إلى 76 قدمًا مكعبًا. تمكن المساحة لكل راكب إحضار حقيبة صغيرة ذات عجلات، لذا تعد الطائرات الخفيفة خياراً ممتازاً للرحلات السريعة.

 

الطائرات ذات الحجم المتوسط

توفر الطائرات الخاصة متوسطة الحجم مساحة أكبر من الطائرات النفاثة الخفيفة، و تستوعب ما يصل إلى 8 ركاب. العديد من هذه الطائرات الخاصة، مثل Cessna Citation XL  لديها مساحة تخزين تصل إلى 90 قدمًا مكعبًا. و مع ذلك، هناك بعض النماذج التي تتجاوز ذلك بكثير، وأبرزها Embraer Legacy 450 .وفقًا لمقارنات بطاقات الطائرات الخاصة، تتمتع  بمساحة تخزينية مذهلة تبلغ 177 قدمًا مكعبًا. تقدم طائرة  Embraer Legacy 500 مساحة اقل بقليل - 155 قدمًا مكعبًا.

الطائرات المتوسطة الحجم للغاية

يمكن للطائرات المتوسطة الحجم للغاية أن تستوعب من 8 إلى 10 مسافرين مع مساحة تخزين تصل إلى 155 قدماً مكعباً. توفر طائرة  Bombardier Challenger 350 ما يصل إلى 106 قدم مكعب من مساحة التخزين، و يمكن للركاب الوصول إلى حقائبهم أثناء الرحلة.

طائرات المقصورة الكبيرة

يمكن استيعاب ما يصل إلى 14 راكباً في الطائرات ذات المقصورة الكبيرة المصممة للرحلات الطويلة. توفر هذه الطائرات الخاصة مساحة تتراوح من 114 إلى 286 قدماً مكعباً لتخزين الأمتعة. يتم تقسيم مساحة التخزين بين مقصورة الركاب و مقصورة الشحن حتى يتمكن المسافرون من الوصول إلى أمتعتهم أثناء رحلتهم الخاصة، و التي قد تشمل السفر ليلاً.

 تتمتع طائرة  Bombardier Global 5000  بسعة تخزين تصل إلى 195 قدماً مكعباً، و هو ما يكفي لاستيعاب حقيبتين كبيرتين لكل شخص.

 يمكن للطائرات ذات المقصورة الكبيرة أيضاً استيعاب المعدات الرياضية مثل الزلاجات و مضارب الجولف.

الطائرات ذات المدى الطويل جدا

مع مدى طيران يصل إلى 8000 ميل بحري، تتمتع الطائرات النفاثة ذات المدى الطويل جدا بأكبر قدر من الاتصال العالمي مقارنة بأي طائرة خاصة. تعد هذه الطائرات مثالية للرحلات الجوية العابرة للقارات مع راحة فائقة و تتمتع ايضا بمساحة تصل إلى 525 قدماً مكعباً لتخزين الأمتعة. 

كما يستطيع المسافرون الخاصون على متن  هذه الطائرات ، مثل Bombardier Global 7500 و هي أكبر طائرة رجال أعمال و أطولها مدى، الوصول إلى أمتعتهم بسهولة أثناء رحلتهم.

الطائرة الخاصة المثالية لك

باعتبارها شبكة الطيران الخاص الأكثر تميزاً في العالم، و جزءاً من Vista ، مجموعة الطيران الخاص الرائدة عالمياً، توفر XO إمكانية الوصول إلى أحد الأساطيل الأكثر شمولاً في مجال الطيران الخاص. 

 يمكن لعملاء XO و أعضائها الوصول إلى أكثر من 2100 طائرة، عبر جميع فئات المقصورة - بدءاً من الطائرات الخفيفة إلى الطائرات ذات المدى الطويل جدا- بالإضافة إلى أسطول أعضاء Vista العالمي، حسب توفره.  

يمكن لشركة XO توفير الطائرة المثالية للوجهة التي اخترتها و يمكنك الوصول إلى خبراء الطيران و فرق خدمة العملاء على مدار الساعة في جميع المناطق الزمنية لتوجيه اختياراتك و تصميم كل تجربة طيران بشكل فردي.

 

 

* يخضع القرار بشأن نقل أمتعة معينة على متن الطائرة لتقدير المشغل النهائي.